17 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم اخواني... زوجتي ذهبت لبيت والديها، حيث والدها من جاء وأخذها دون ان يتشاور معي، مدعيا ان ابنته تعاني من مشاكل مع افراد أسرتي (أمي و أختي) علما أنا من تشاجرت معها وذلك يوم الأحد 29/12/2019 ، وهذا الشجار بسبب انها كانت متفقة مع اهلها على انها ستكون عندهم يوم الثلاثاء 31/12/2019 من اجل ان تحتفل معهم ب"رأس السنة"، الأمر الذي خالفتها الرأي فيه... علما أنها لم تمضي حتى مدة 20 يوم عن آخر زيارة لبيت أهلها، ونشب خلاف عليه. الشيء الذي جعل ابيها يأتي عندما غادرت بيتي الى العمل، واخذها بسيارته، هذه الامور لم استحسنها رغم مايدعيه ابوها، وعلما ان الشجار تمثل في ملاسنات ولم يعرف تعنيفا او ضربا... هذه الامور كلها شكلت لي فكرة مفاذها ان هذه الزوجة لا يعنيها امور بيتي وبانها و حسب نواياها ذاهبة للخروج عن السيطرة والاحترام، خاصة انها اصبحت تفتعل الاسباب من اجل الذهاب لاهلها... وسمعت مكالمات بينها وبين امها، تسب وتلعن في عائلتي وبانها لا تعتبرني زوجا ذو سيادة وسيطرة ( وذلك راجع لانني واعدت ابيها يوم خطبتها على التفاهم وعدم استخذام العنف ووو ) .
هذه السيدة اصْبحتُ أحس مؤخرا أنها غير لائقة ولا يصلح لي أن أكمل معها، لأنها كلها مشاكل وتضمر في نفسها أفكار خبيثة وبأنها ليست لها نية بناء أسرة.... علما أنها يوم خطبتها أقرت بنفسها بأنها ستكون زوجة مثالية و قادرة على تحمل كل ما تأتي به الأيام من مفاجآت... لكن سرعان ما اكتشفت أنها لا تتحمل حتى أمور البيت الصغيرة من تنظيف و ترتيب الاشياء و غيرها.... إضافة إلى أنها تدخل في نقاشات حادة مع أختي وأمي بعض الأحيان أثناء تواجدي في العمل... وعندما تنتهي منهم، تهاتفني وتلعب دور الضحية بأن أمي وأختي تنمروا عليها واحتقروها ووو... الى ان اكتشفت عندها ملفات ومكالمات واتساب مع أمها تارة تحرضها و تارة تنهيها على تعاملها ولكن التحريض أعم و أكثر.... هذه السيدة تقريبا منذ أول يوم لي معاها وأنا أحس بأنها تلعب دور تمثيلي ولكن  مع توالي الأيام انكشفت لعبتها... وأصبحت أكره ما تقوم به... مع الأسف الشديد أنني خلفت معها إبنا بالغ تسعةأشهر حاليا وذلك لتحقيق رغبة والدتي المشلولة في رؤية أحفادها.
المطلوب : أنا أريد الطلاق منها لأنني لم أعد أحتملها، وما هي الاجراءات في الطلاق؟ علما أن مدة الزواج امتدت من 01/08/2018 إلى يوم خروجها إلى بيت والديها 29/12/2019، وهل تحسب النفقة لها وللإبن مادامت في بيت والديها؟ ، وكم مستحقات المتعة بيننا؟  علما أنني لا زلت طالب بالجامعة و في نفس الوقت أشتغل عند شخص بمبلغ شهري يقدر ب 1500 درهم فقط دون امتيازات، وأصرف منهاعلى البيت وخاصة أمي المقعدة والتي تأخذ قرابة 600 درهم بين أدوية و زايارات تطبيبية... وكم ستحدد المحكمة نفقة الإبن مراعاةً لظروفي المادية؟ أتمنى الإجابة جزاكم الله خيراً.
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

...