14 مشاهدات
سُئل بواسطة
منذ  30 سنة ورتنا منزلا من الأخ المتوفى
أم، 2 ذكور و3بنات
خلال هذه السنوات كانت الأخت الوسطى تعيش مع الوالدة رحمها الله من بعد ما الآخرون استقلوا بحياتهم الشخصية. ومند 3.سنوات توفية الوالدة رحمها الله، فتكون فصيلين:
1-بين الأختين الكبرى والوسطى
2-بين الأخت الصغرى والأخ
وبصفتي الأخ الأكبر كنت محايدا بينهم بحكم أنني بنيت مستقبلي وأسرتي في مدينة ةأخرى.
قامت مشاكل كثيرة بين الفصيلين والسبب في ذاك الأخت المقيمة في المنزل التي سعت بكل الوسائل منع الآخرين لزيارت المنزل. فكان تدخلي ظروريا لحسم النزاعات الفارغة من أصلها وبحكم أنني محايد ووريت شرعي وأيظا أنني كنت بعيد عن الكل.
تمت كل الإجراءات، وتحولت مع أسرتي الصغيرة للعيش مع أختي الوسطى في منزلنا لكي ندوب الخلافات ونجمع شمل الأسرة من جديد، لكن بعد 3أشهر بدأ النزاع والمشاكل على أتفه الأشياء والتضحة النوايا، مما اضطر الجميع أن يوافقوا على بيع المنزل. لكن المفاجأة الكبيرة هي أن كل الوثائق المتعلقة بالمنرل اختفت(الكناش الأصلي للحالة المدنية، الرسم العقاري للمنزل،شهادة الوفاة للوليدةو.. و...).
الكل موافق على البيع لكن الفيصل الأول يتلاعب في المواعد لكي نجتمع لإتمام جمع الوثائق الظرورية من عقد الإراثة والوثائق الأخرى وذلك لغرض في نفس يعقوب.
يريدون البيع ولا يريدون أن نجتمع!!! ؟
المرجوا منكم أن ترشدوني للطرق القانونية لأسلكها لوحدي لفك هذا الإشكال، ولكي أرغم جميع الورتة للإجتماع لبيع هذا العقار عن طريق لقانون. وشكرا
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

استشارات معلقة

0 إجابة 12 مشاهدات
1 إجابة 27 مشاهدات
0 إجابة 24 مشاهدات
1 إجابة 42 مشاهدات
سُئل مايو 24 بواسطة مرزوقي
1 إجابة 53 مشاهدات
سُئل مايو 21 بواسطة فرح
...