39 مشاهدات
سُئل بواسطة
موظف دولة السلم الحادي عشر متزوج منذ سبع سنوات أب لطفلين ست سنوات وسنة واحدة أرغب في الطلاق بسبب عدم التفاهم مع زوجتي لدي شقة في ملكيتي .
ما هو أفضل نوع للطلاق بيننا ؟
وهل للزوجة حقوق مالية بعد الطلاق؟ وكم قيمتها ؟
وهل شقتي ستكون من نصيبي أم لمطلقتي حق فيها ؟
وكم هي تقريبا نفقة الاولاد بعد الطلاق ؟
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
يبقى التطليق للشقاق انجع وسيلة لانه بسيط بحيث انه يتيح لطالبه التطليق حتى بدون وجود اي سبب. كما انه في حالة  وجود سبب مباشر ادى لوجود حالة شقاق بين الزوجين فان هذا المعطى يخفض من مقدار المستحقات المكفولة للزوجة قانونا.
هذه المسطرة تحتاج  لتنصيب محام. اذا رفعت الطلب بصفة شخصية ستنذرك المحكمة باصلاح المسطرة وذلك بتنصيب محام لينوب عنك في الملف.
- للزوجة مجموعة من المستحقات اهمها المتعة وهو مبلغ مالي تحدده المحكمة لجبر خاطر الزوجة يرتفع المبلغ وينخفض حسب مدى تعسف الزوج في ايقاع الطلاق. فاذا كان السبب تافها لا يرقى ليكون سببا للشقاق ان هذا المبلغ يرتفع والعكس صحيح.من بين المستحقات ايضا واجب السكن والنفقة اثناء العدة ومؤخر او كالئ الصداق ان وجد. وادام ان العلاقة الزوجية اقمرت عن ازدياد ابناء فستكون اجرة الحضانة وسكن المحضونان
بالنسبة للمنزل فانه سيكون من نصيبك مادام انكما لم تتفقا في وثيقة مستقلة عن عقد الزواج بخصوص تذبير الاموال المكتسبة وما دام انها لم تساهم فيه.
نفقة الابناء وحضانتهم يتم تقديرها حسب دخل الزوج ومستوى الاسعار بالمدينة التي تقطن بها.

استشارات معلقة

0 إجابة 28 مشاهدات
سُئل يوليو 19، 2019 بواسطة walid
1 إجابة 45 مشاهدات
1 إجابة 48 مشاهدات
سُئل يونيو 25، 2019 بواسطة اسماعيل
1 إجابة 33 مشاهدات
سُئل يونيو 19، 2019 بواسطة الطلاق بسبب عدم الإنفاق
1 إجابة 100 مشاهدات
...